السعودية تزف بشرى ساره لكافة المسلمين فى العالم ..وتكشف عن مفاجأة مثيرة للارتياح
اليمني اليوم -الرياض

اعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن بشرى سارة اليوم الخميس لجميع مسلمي العالم، حيث أعلنت إتاحة أداء مناسك العمرة أمام الجميع.

وأشارت الوزارة، إلى أن العالم يتطلع للمرحلة الثالثة من عودة العمرة ، وأكدت على استكمال الجاهزية والاستعدادات بنسبة 100% .





وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، كشفت يوم الأحد الماضي، عن ضوابط تقديم الخدمات للمعتمرين القادمين من الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة.

وأكدت الوزارة، أن "المملكة تتشرف بالبدء في استقبال المعتمرين من خارج المملكة للمرحلة الثالثة من عودة العمرة والزيارة التدريجية اعتبارا من أول نوفمبر المقبل"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت الوزارة، أن "بروتوكولات استحقاق العمرة تتضمن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 سنة، وفقا لاشتراطات وزارة الصحة".

كما اشترطت الوزارة، "تقديم المعتمر شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية، تثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد، جرى إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة".

ويجب على المعتمر أيضا، "الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة، وفقًا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق "اعتمرنا".

ونوهت، بأن "تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر".

وبينت أن "المكونات الإلزامية لباقة الخدمات لكل معتمر تشمل (خدمة السكن)، وتشمل 3 أيام عزل صحي فور الوصول للمملكة و (خدمة النقل)، بين المنافذ والسكن وخدمة التأمين الشامل، وخدمات ميدانية تشمل التنقل بين الحرم والسكن والميقات وقائدا مرشدا لكل مجموعة".

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
عاجل..خبير بارز في الجرائم السيبرانية بالمخابرات الأمريكية يقلب الطاولة على "بايدن" ويكشف عن أكبر عملية "تزوير" وهوية المرشح " الفائز!
بعد ايقافه عن التمثيل لظهوره مع مشاهير اسرائيليين ..اشهر فنان مصري يسقط فجأة على ارضية المسرح بدبي !
في تطور طارىء ..تراجع غير مسبوق في أصول السعودية الأجنبية !
عاجل.."ترمب" يكلف "زوج أبنته" بالتوجه الى السعودية وعاصمة خليجية اخرى في مهمة عاجلة و"أخيرة"..ومصادر تكشف السبب !
مفاجأة صادمة في ملابسات وفاة "مارادونا" ..إحالة طبيبه الخاص للتحقيق بتهمة "القتل" !