محلل سياسي بارز يكشف عن الدولة الخليجية التي" رمت الطعم " لـ"صالح" لدفعة للتحالف مع "الحوثيين" والدرس الذي تعلمه "هادي" !
اليمني اليوم - خاص

كشف المحلل السياسي " جمال المارمي" تحليلا يتسم بالموضوعية حول الأسباب التي دفعت الرئيس الراحل "صالح" الى التحالف مع الحوثي رغم حالة العداء الصارخ بينهما عقب مقتل مؤسس جماعة الحوثي في خريف العام 2004م .

"اليمني اليوم" ينشر نص التحليل السياسي للمارمي "يتسأل البعض لماذا الرئيس صالح قرر خوض مغامرة الشراكة مع الحوثيين بعد الحروب السته التي شنها عليهم؟ ولماذا خرج الرئيس هادي من الاقامة الجبرية بصنعاء الى عدن واعلن سحب استقالته وتحدى الحوثي بثقة كبيرة برفع علم اليمن في جبال مران بدلا عن العلم الايراني؟





الجواب عن هذه التساؤلات ستوضح حقيقة مايدور في اليمن وتكشف اسرار الحرب المعقدة بكل تفاصيلها..!

تدخلت الامارات عندما انتهاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل واخبرت صالح بما يخطط له هادي واعتذرت عن عدم الامكانية في توريث الحكم بعد رئاسة هادي المؤقتة لكون المشروع الاتحادي الذي خرج به مؤتمر الحوار لم يكن في الحسبان وان تطبيقه سيقضي على حكم المركزية الشبية بالملكي

حينها الامارات رمت الطعم لصالح بالشراكة مع الحوثي وقدمت له ضمانات دولية على على اساس ينتقم من خصومه السياسيين في اليمن واولهم الرئيس هادي

ابتلع صالح الطعم وقبل بالشراكة واستخدم نفوذه العسكرية في الجيش وادخل الحوثيين الى صنعاء

في الوقت نفسه كانت السعودية تجري حوارات سرية مع هادي وتقدم له الوعود بالتدخل والمساعدة

سيطر الحوثيين على صنعاء وفرضوا الاقامة الجبرية على هادي ليقدم الاخير استقالته وهنا السعودية تدخلت اواخبرت هادي عن انزعاجها من خيانة صالح وتحالفه مع ايران ورمت الطعم لهادي بالخروج من الاقامة الجبرية والذهاب الى عدن على اساس التخلص من الحوثي وصالح ودعمه في تأسيس يمن اتحادي جديد.

ابتلع الرئيس هادي الطعم وخرج الى عدن وفي الوقت نفسه الحوثي كان على علم بكل مايدور من حوارات بين هادي وداعميه وصالح وداعميه ..اقتحم الحوثي مدينة عدن وخرج هادي الى عمان في انتظار الوعود التي قدمت له وتم اعلان عاصفة الحزم والتدخل العسكري في اليمن ..ومن هنا بدات الحرب وسقطت اليمن في المستنقع الدامي.

بعد سنتين من الحرب صالح لم يتفق مع داعميه بخصوص عاصفة الحزم وانزعج كثير من هذه الحرب لأن الاتفاق الذي ابرمه لم يوقع الا لأدخال الحوثي بهدف الانقلاب على هادي واجراء انتخابات رئاسية فقط ..وعليه تم التخلص من صالح وادرك هادي اللعبة مؤخرا وخذ العبرة من صالح وتعامل مع احداث المؤامرة بحذر كبير واستمر في مايسعى له وتمسك بالسعودية رغم الاستفزاز الذي تبديه له وللشعب اليمني ولم يظهر اي نوع من العداوة لغاية ان يكشف للجميع ما الذي يحدث في اليمن ولماذا ومن قبل من ؟

ما قلته الان ليس معلومات مؤكدة وانما تفسيرات رويتها بحسب تصوري المتواضع والمختصر لما دار في خلف الكواليس وفق رؤيتي السياسية ومتابعتي للاحداث قبل وبعد اندلاع الحرب في اليمن والله اعلم بما حدث ويحدث".

 

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
عاجل..خبير بارز في الجرائم السيبرانية بالمخابرات الأمريكية يقلب الطاولة على "بايدن" ويكشف عن أكبر عملية "تزوير" وهوية المرشح " الفائز!
بعد ايقافه عن التمثيل لظهوره مع مشاهير اسرائيليين ..اشهر فنان مصري يسقط فجأة على ارضية المسرح بدبي !
في تطور طارىء ..تراجع غير مسبوق في أصول السعودية الأجنبية !
عاجل.."ترمب" يكلف "زوج أبنته" بالتوجه الى السعودية وعاصمة خليجية اخرى في مهمة عاجلة و"أخيرة"..ومصادر تكشف السبب !
مفاجأة صادمة في ملابسات وفاة "مارادونا" ..إحالة طبيبه الخاص للتحقيق بتهمة "القتل" !