دراسة حديثة.." تمرين رياضي" صباحي يمنع بشكل موثوق الاصابة بالسرطان !
اليمني اليوم - متابعات

أكدت دراسة إسبانية حديثة، بأن ممارسة روتين صباحي معين، يتعلق بالتمارين الرياضية الصباحية، يمنع الإصابة بالسرطان.

وبحسب الدراسة التي نشرها معهد برشلونة للصحة العالمية، فإن التمارين الرياضية، مثل المشي السريع، بانتظام في الصباح تمنع الإصابة بالسرطان، وفق ما توصلت إليه.





 وأفادت نتائج الدراسة التي شارك فيها 2800 إسباني، بأن أولئك الذين كانوا نشيطين بدنيا بين الساعة 8 و10 صباحا، أقل عرضة للإصابة بأورام البروستات أو الثدي على التوالي.

ولاحظ معدو الدراسة أن أحد الأسباب المحتملة للسرطان هو "الاضطراب اليومي"، و"اختلال المؤشرات البيئية مثل تناول الطعام والضوء".

 وأكدت الدراسة أنه "ثبت أن النشاط البدني المنتظم طوال العمر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. ويمكن أن يكون هذا التأثير الوقائي أكثر فائدة عند ممارسة النشاط البدني في الصباح".

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
عاجل..الرئيس "ترمب " في هذه الحالة فقط سأترك "البيت الأبيض" !
عاجل.."ترمب " ينعش آمال أنصاره في قلب نتائج الانتخابات باصداره لاعلان مفاجىء..ويكشف كيف حولت اجهزة الاقتراع الاصوات لصالح "بايدن" !
شاهد..(صورة نادرة) الرئيس الراحل "صالح " يستأجر سيارة اجرة بعد وصوله "سرا" لمطار محافظة جنوبية..والمفاجأة اين طلب من السائق ان يتجه به !(صورة)
وردنا الآن..مصادر مطلعة تكشف عن خيار اضطراري ستلجأ اليه الشرعية لانهاء الخلافات مع "الإنتقالي" ومعركة فاصلة ستغير موازين القوى في الجنوب!
شاهد..(صور)قوات يمنية ضاربة تجتاح بلاد "فارس" "ايران حاليا " وتقتاد ملكها وعائلته مكبلين بالقيود كأسرى بأمر من اعظم ملوك اليمن !