الكشف عن حدث "هام " وغير مسبوق في تاريخ السعودية !
اليمني اليوم - واس

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، حدثًا غير مسبوق في تاريخها متعلق بالمرأة السعودية.

وذكرت قناة "العربية" أن 51 من ملازمات التحقيق بدأت مباشرة أعمالهن بالنيابة العامة للمرة الأولى في تاريخ النيابة العامة وذلك بعد خضوعهن لبرنامج تدريبي لمدة عام دراسي؛ للتعرف على نظام الإجراءات الجزائية ودراسة القضايا والرقابة على بعض المرافق الأمنية.





وبحسب التقرير ستباشر ملازمات التحقيق النظر في قضايا الأحداث والمؤثرات العقلية والمخدرات الخاصة بالنساء والفتيات.

وأوضح النائب العام بالسعودية أن هذا العمل المهم أدخلت فيه المرأة لأول مرة في المملكة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وتتمتع الملازمات بحصانة نيابية خلال عملهن في 13 فرع في مناطق المملكة ، وتم تعيين الخمسة الأوائل منهن بحسب رغبتهن دعمًا لدور المرأة .

وبدورها أفادت ملازمة التحقيق في النيابة العامة أفنان الذويبي: " إنها باشرت التحقيق مع بعض السجينات حول قضايا المخدرات والإعتداء على المال أو العرض ، والرقابة على سجن النساء ومؤسسة رعاية الفتيات"

كما بيًنت ملازمة التحقيق في النيابة العامة ندى الجهني أن هناك اهتمام بدورهن في قضايا المرأة والأسرة والصلح الجنائي ، بجانب عملهن في شؤون السجينات لإبداء الآراء فيهن ، والرقابة عليهن والرعاية والتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد .

وكان النائب العام بالسعودية الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أكد خلال لقاء أعضاء النيابة العامة ملازمات التحقيق المعيّنات حديثًا في وقت سابق على أن المرأة في المملكة تحظى بعناية فائقة من لدن الملك سلمان وولي العهده، وإشراك المرأة في جميع المجالات ومنها العمل النيابي.

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. (بالصوت والصورة ) اول (فيديو مسرب من هاتف احد القتلة ) لجريمة تعذيب وقتل الشهيد "الاغبري"
شاهد..مراسم تشييع بصنعاء مشحونه بالتوتر للسياسي الموالي للحوثيين "حسن زيد" و"الحوثي" يوجه اتهامات ! (صورة)
الكشف عن الأسم الحركي للجنرال "أيرلو "المعين سفيرا لـ"إيران" بصنعاء .. ومالذي تقاضاه قيادات حوثية من الأخير دون علم زعيم الجماعة !
وردنا الآن..الكشف عن هوية وأسم المسئول الكبير في "الشرعية " الذي منح الإمارات موافقة "خطية" لقصف الجيش في "العلم" بعدن مما تسبب في استشهاد أكثر من "300" من العسكريين!
كاتب سياسي بارز يكشف هوية من يقف وراء اغتيال "حسن زيد " والأسباب التي حسمت مصير الأخير!