أول رد سعودي على تصريحات للرئيس التركي "اردوغان" استفزت "الرياض" !
اليمني اليوم - تقريراخباري

في أول رد سعودي على تصريحات الرئيس التركي" رجب طيب أردوغان" بشأن تواجد قواته في قطر دعا الأمير" عبد الرحمن بن مساعد" اليوم الجمعة إلى مقاطعة البضائع التركية.

وعلق الأمير السعودي على هذا التصريح بالقول: "لذلك أدعو الجميع لمقاطعة شعبية كاملة للمنتجات التركية كي نحافظ على استقرار اقتصاد تركيا ونقوّيه"، على حد تعبيره.





وكان الرئيس التركي، أكد في تصريحات أمس الخميس، أن تواجد القوات التركية في قطر والتي تزعج السعودية والإمارات، هي ليس فقط لحماية قطر، وإنما الخليج بالكامل.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن "أردوغان" قوله "باستثناء الأطراف الساعية لنشر الفوضى يجب ألا ينزعج أحد من وجود تركيا وجنودها في الخليج".

واعتبر "أردوغان" أن "تركيا بوجودها العسكري لا تساهم في الحفاظ على الاستقرار والسلام في قطر فحسب إنما في منطقة الخليج برمتها".

وكان "أردوغان" وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وبحث مع تميم بن حمد، العلاقات الاستراتيجية بين بلديهما والمستجدات الإقليمية والدولية.

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية القطرية في 2017، أصبحت تركيا أحد الحلفاء الاستراتيجيين الرئيسيين للدوحة، ونشرت قواتها في شبه الجزيرة ونظمت إمدادات غذائية طارئة إلى قطر، بعد غلق السعودية والبحرين والإمارات حدودهم البرية والجوية مع الدوحة.

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. وسط صخب اضخم احتفاليات مكلفة بالمولد النبوي بصنعاء.."صورة " التقطت من أحد الأرصفة الباردة بالعاصمة !
السعودية تفاجأ الحوثيين بأول رد عسكري قوي على تصعيد الميلشيا الغير مسبوق للهجمات الجوية ضد المملكة !
قيادي حوثي بارز ينشر تغريدة مفاجئة حول "اغتيال " حسن زيد " ومصير القتلة !
محلل سياسي بارز يكشف عن الدولة الخليجية التي" رمت الطعم " لـ"صالح" لدفعة للتحالف مع "الحوثيين" والدرس الذي تعلمه "هادي" !
وردنا الآن.. خلافا "للتسريبات" الكشف عن هوية وزير الدفاع القادم في الحكومة الشرعية وقائدان عسكريان جنوبيان يترشحان لرئاسة هيئة الأركان (الأسماء)