"أردوغان" يواجه شبح السقوط بسبب " تخبط وهزات سياسية " "وانتكاسات عسكرية متعاقبة "والليرة "التركية " تواصل الانهيار(تطورات طارئة)
اليمني اليوم - تقريراخباري

تواجه الحكومة التركية تحديا طارئا وملحا يتمثل في استمرار انهيار قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية .

وواصلت العملة التركية الهبوط،ولامست للمرة الأولى حاجز 9 ليرات لليورو، بينما ينتظر المستثمرون ليروا ما إذا كان البنك المركزي قد يخالف التوقعات ويرفع أسعار الفائدة في اجتماعه هذا الأسبوع لوقف انحدار العملة المحلية.





وهبطت الليرة في 14 من الأيام الستة عشر الماضية وسجلت مستوى قياسيا منخفضا جديدا عند 7.67 مقابل الدولار بحلول الساعة 1504 بتوقيت غرينتش بعد أن أغلقت يوم الاثنين عن 7.6365.

وهوت الليرة أكثر من 22 بالمئة أمام العملة الأميركية منذ بداية العام، لتأتي بين أسواء العملات أداء في العالم.

وهبطت أيضا إلى مستوى قياسي منخفض جديد مقابل العملة الأوروبية عند 9 ليرات لليورو، موسعة خسائرها هذا العام إلى حوالي 26 بالمئة.

ويواصل الاقتصاد التركي مسلسل التدهور المستمر وذلك بالتزامن مع تعرض السياسة الخارجية التركية لهزات في أكثر من ملف.

وبدا التخبط والنكسات في سياسة تركيا واضحا في خروج حليف أنقرة، رئيس حكومة طرابلس الليبية، فايز السراج، عن الاستراتيجية التركية في ليبيا، وموافقته على وقف شامل لإطلاق النار في البلاد، ثم إعلان نيته التنحي.

ويضاف إلى ذلك، رضوخ تركيا للضغوط الأوروبية وسحبها سفن التنقيب الخاصة بها من المياه الإقليمية اليونانية، وانتهاء بعمليات القصف الروسية لمناطق حلفاء تركيا في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. وسط صخب اضخم احتفاليات مكلفة بالمولد النبوي بصنعاء.."صورة " التقطت من أحد الأرصفة الباردة بالعاصمة !
السعودية تفاجأ الحوثيين بأول رد عسكري قوي على تصعيد الميلشيا الغير مسبوق للهجمات الجوية ضد المملكة !
قيادي حوثي بارز ينشر تغريدة مفاجئة حول "اغتيال " حسن زيد " ومصير القتلة !
محلل سياسي بارز يكشف عن الدولة الخليجية التي" رمت الطعم " لـ"صالح" لدفعة للتحالف مع "الحوثيين" والدرس الذي تعلمه "هادي" !
وردنا الآن.. خلافا "للتسريبات" الكشف عن هوية وزير الدفاع القادم في الحكومة الشرعية وقائدان عسكريان جنوبيان يترشحان لرئاسة هيئة الأركان (الأسماء)