تحذير..برمجيات خبيثة تنتشرعبر متجر Google Play تخترق هواتف " الاندرويد " !
اليمني اليوم - متابعات

أعلن خبراء في شركة "كاسبيرسكي" المتخصصة بأمن المعلومات عن اكتشاف صيغة جديدة من الفيروسات الإلكترونية قد تشكل خطرا على ملايين الهواتف العاملة بأنظمة أندرويد.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن خبراء كاسبيرسكي" تمكنوا من اكتشاف إصدار خاص من فيروسات Trojan ينتمي إلى فئة الفيروسات الإلكترونية PhantomLance التي هددت هواتف أندرويد سابقا.





والخطورة في هذا الفيروس وفقا للخبراء هو أنه ينتشر عبر متجر Google Play الإلكتروني ليصيب هواتف أندرويد، وتمكن برمجياته الضارة المخترقين من الوصول إلى حقوق التحكم بنظام تشغيل الهاتف، ويمكن استغلالها للوصول إلى معظم البيانات، كالبيانات التي تتعلق بالموقع الجغرافي للهاتف، وبيانات الرسائل القصيرة SMS، وقائمة التطبيقات المثبتة في الجهاز، كما يمكن استغلاله لتعطيل أنظمة الأمان في الأجهزة وتثبيت تطبيقات ضارة أخرى.

 وتجدر الإشارة إلى أن خبراء في شركة Dr.Web كانوا قد حذروا العام الفائت أيضا من ظهور حملة اختراقات لهواتف أندرويد تعتمد على برمجيات PhantomLance الخبيثة، وأشاروا إلى أن هذا النوع من البرمجيات تم اكتشافة أول مرة عام 2015، واستهدف المخترقون من خلاله العديد من متاجر التطبيقات الإلكترونية المخصصة للهواتف والأجهزة الذكية.

المصدر: xakep

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. وسط صخب اضخم احتفاليات مكلفة بالمولد النبوي بصنعاء.."صورة " التقطت من أحد الأرصفة الباردة بالعاصمة !
السعودية تفاجأ الحوثيين بأول رد عسكري قوي على تصعيد الميلشيا الغير مسبوق للهجمات الجوية ضد المملكة !
قيادي حوثي بارز ينشر تغريدة مفاجئة حول "اغتيال " حسن زيد " ومصير القتلة !
محلل سياسي بارز يكشف عن الدولة الخليجية التي" رمت الطعم " لـ"صالح" لدفعة للتحالف مع "الحوثيين" والدرس الذي تعلمه "هادي" !
وردنا الآن.. خلافا "للتسريبات" الكشف عن هوية وزير الدفاع القادم في الحكومة الشرعية وقائدان عسكريان جنوبيان يترشحان لرئاسة هيئة الأركان (الأسماء)