الكشف عن طريقة مبتكرة لاختراق " واتساب " و" تلجرام " رغم تشفيرهما القوي للرسائل!
اليمني اليوم - متابعات

رغم أن تطبيقَي المراسلة "واتساب" و"تليغرام" معروف عنهما تشفيرهما القوي للرسائل، لكن ذلك لا يعني أنهما يتمكنان دائماً من حفظ الملفات التي على هاتفك بأمان.

 فبحسب ما نشر موقع صحيفة "ذا فيرج"، في عدد سابق، يشرح باحثون من "سيمانتيك"، وهي شركة أمريكة مختصة بأمن المعلومات، كيف يمكن للمتسللين استخدام تطبيق ضار يرسلونه للمستخدم، ومن خلاله يقتحمون ملفات وسائط "واتساب" و"تليغرام".





 في نظام "أندرويد" تتعامل التطبيقات مع الذاكرة الداخلية أو الخارجية لحفظ الوسائط مثل الصور وملفات الصوت، ويقوم واتساب تلقائياً بتخزين الوسائط من خلال وحدة تخزين خارجية، في حين يقوم تِليغرام بذلك عندما يتم تمكين ميزة "حفظ إلى معرض" الخاصة بالتطبيق.

 وفقاً للباحثين، فإنه يمكن استخدام البرامج الضارة المزودة بخاصية الوصول إلى التخزين الخارجي، للوصول إلى ملفات الوسائط لتطبيقي واتساب وتلِيغرام.

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. (بالصوت والصورة ) اول (فيديو مسرب من هاتف احد القتلة ) لجريمة تعذيب وقتل الشهيد "الاغبري"
شاهد..مراسم تشييع بصنعاء مشحونه بالتوتر للسياسي الموالي للحوثيين "حسن زيد" و"الحوثي" يوجه اتهامات ! (صورة)
الكشف عن الأسم الحركي للجنرال "أيرلو "المعين سفيرا لـ"إيران" بصنعاء .. ومالذي تقاضاه قيادات حوثية من الأخير دون علم زعيم الجماعة !
وردنا الآن..الكشف عن هوية وأسم المسئول الكبير في "الشرعية " الذي منح الإمارات موافقة "خطية" لقصف الجيش في "العلم" بعدن مما تسبب في استشهاد أكثر من "300" من العسكريين!
كاتب سياسي بارز يكشف هوية من يقف وراء اغتيال "حسن زيد " والأسباب التي حسمت مصير الأخير!