دبلوماسي غربي رفيع يطمئن حكومة هادي بخصوص "إعلان كيري" ويتحدث عن بوادر انقسام بين الحوثيين وصالح
اليمني اليوم - متابعات





السفير البريطاني لدى اليمن إن إعلان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن التوصل إلى تهدئة بعد لقائه مع الحوثيين في مسقط لا يجب أن تعتبره الحكومة اليمنية انتقاصا لها . وقال السفير البريطاني لدى اليمن، إدموند براون، في تصريحات صحفية، الأحد، تابعها "مأرب برس"، " كيري ذهب الى مسقط لاستطلاع الوضع، هل الحوثيون يريدون السلام حقاً؟، لذا ذهب هنالك للقاء بهم وجهاً لوجه لقول : هل تريدون السلام؟، واذا كنتم تريدون السلام، إذن لنعمل معاً للوصول لذلك". وأضاف: "لذا لا أعتقد أن على الحكومة اليمنية أن تعتبر ذلك انتقاصا لها، لأننا في المجتمع الدولي نعرف أنّ الحكومة اليمنية تريد السلام، الأمر ليس سهلاً، الامور التكتيكية قد لا تكون سهلة، ولكن بشكل جوهري نعرف أنهم يريدون السلام. حتى الآن، أو حتى نهاية هذا الاسبوع، كنا أقل ثقة بأن الحوثيين أرادوا السلام، واعتقد أن وزير الخارجية كيري كان يحاول الحصول على توضيح في هذا الشأن". ولدى سؤاله عن تباينات بين الحوثيين وصالح تظهر بوادرها من خلال تبادل اتهامات وبعض الصدامات المحدودة، قال السفير البريطاني: "نستطيع أن نقول أن هذه الأطراف موجودة في تحالف تكتيكي ولكن لديها استراتيجيات ورؤى مختلفة، لكن أرى مؤشرات متعددة على ذلك الانقسام".

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. (بالصوت والصورة ) اول (فيديو مسرب من هاتف احد القتلة ) لجريمة تعذيب وقتل الشهيد "الاغبري"
شاهد..مراسم تشييع بصنعاء مشحونه بالتوتر للسياسي الموالي للحوثيين "حسن زيد" و"الحوثي" يوجه اتهامات ! (صورة)
الكشف عن الأسم الحركي للجنرال "أيرلو "المعين سفيرا لـ"إيران" بصنعاء .. ومالذي تقاضاه قيادات حوثية من الأخير دون علم زعيم الجماعة !
وردنا الآن..الكشف عن هوية وأسم المسئول الكبير في "الشرعية " الذي منح الإمارات موافقة "خطية" لقصف الجيش في "العلم" بعدن مما تسبب في استشهاد أكثر من "300" من العسكريين!
كاتب سياسي بارز يكشف هوية من يقف وراء اغتيال "حسن زيد " والأسباب التي حسمت مصير الأخير!