شاهد بالصور ..مظاهرات في " المهرة " بحضور " بن عفرار " للمطالبة بإقليم مستقل إلى جانب سقطرى
اليمني اليوم - متابعات

 خرج العشرات من المواطنين من أبناء محافظتي المهرة وسقطرى اليوم السبت في مظاهرة بالمهرة للمطالبة بضم المحافظتين ضمن إقليم واحد منفصل عن محافظة حضرموت .


وقال مصدر محلي في المحافظة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن العشرات من المواطنين خرجوا اليوم السبت تلبية لدعوة الشيخ البارز في المحافظة " عبدالله بن عيسى بن عفرار الذي وصل المحافظة منتصف الشهر قبل الماضي قادماً من سلطنة عمان .






ويطالب مواطنون من المحافظتين بتمثيلهم في إقليم واحد مستقل بعيداً عن إقليم حضرموت حسب تقسيم محافظات اليمن ضمن ستة أقاليم بايم " اليمن الاتحادي " .


ويعارض " بن عفرار " إلى جانب مشائخ عشائر في المحافظة الانضمام إلى محافظة حضرموت لما يصفونه بالحفاظ على استقلالية المحافظتين والحفاظ على الثقافة المهرية , في حكم ذاتي مستقل .

وتولي الحكومة اليمنية محافظة المهرة اهتماماً كبيراً كونها تعتبر محافظة حدودية مع " سلطنة عمان " إضافة إلى وجود عدد من المنافذ التجارية في المحافظة .

 

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
شاهد.. (بالصوت والصورة ) اول (فيديو مسرب من هاتف احد القتلة ) لجريمة تعذيب وقتل الشهيد "الاغبري"
شاهد..مراسم تشييع بصنعاء مشحونه بالتوتر للسياسي الموالي للحوثيين "حسن زيد" و"الحوثي" يوجه اتهامات ! (صورة)
الكشف عن الأسم الحركي للجنرال "أيرلو "المعين سفيرا لـ"إيران" بصنعاء .. ومالذي تقاضاه قيادات حوثية من الأخير دون علم زعيم الجماعة !
وردنا الآن..الكشف عن هوية وأسم المسئول الكبير في "الشرعية " الذي منح الإمارات موافقة "خطية" لقصف الجيش في "العلم" بعدن مما تسبب في استشهاد أكثر من "300" من العسكريين!
كاتب سياسي بارز يكشف هوية من يقف وراء اغتيال "حسن زيد " والأسباب التي حسمت مصير الأخير!