شاهد بالصور ..مظاهرات في " المهرة " بحضور " بن عفرار " للمطالبة بإقليم مستقل إلى جانب سقطرى
اليمني اليوم - متابعات

 خرج العشرات من المواطنين من أبناء محافظتي المهرة وسقطرى اليوم السبت في مظاهرة بالمهرة للمطالبة بضم المحافظتين ضمن إقليم واحد منفصل عن محافظة حضرموت .


وقال مصدر محلي في المحافظة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن العشرات من المواطنين خرجوا اليوم السبت تلبية لدعوة الشيخ البارز في المحافظة " عبدالله بن عيسى بن عفرار الذي وصل المحافظة منتصف الشهر قبل الماضي قادماً من سلطنة عمان .






ويطالب مواطنون من المحافظتين بتمثيلهم في إقليم واحد مستقل بعيداً عن إقليم حضرموت حسب تقسيم محافظات اليمن ضمن ستة أقاليم بايم " اليمن الاتحادي " .


ويعارض " بن عفرار " إلى جانب مشائخ عشائر في المحافظة الانضمام إلى محافظة حضرموت لما يصفونه بالحفاظ على استقلالية المحافظتين والحفاظ على الثقافة المهرية , في حكم ذاتي مستقل .

وتولي الحكومة اليمنية محافظة المهرة اهتماماً كبيراً كونها تعتبر محافظة حدودية مع " سلطنة عمان " إضافة إلى وجود عدد من المنافذ التجارية في المحافظة .

 

للحصول على الأخبار أولاً بأول تابعنا على تيليجرام على الرابط التالي ( http://telegram.me/alyemenialyoum )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

متعلقات
وردنا الآن..الكشف عن سبب طارىء سيقلب الطاولة على جماعة الحوثي ويدفع إدارة "بايدن" الى الابقاء على قرار تصنيفها منظمة إرهابية!
الكشف عن أسماء القيادات العائلية المقربة من زعيم الحوثيين والمناصب العليا التي استحوذوا عليها (الأسماء والمناصب)
ناشطون يمنيون يطلقون حملة واسعة وغير مسبوقة بعدة لغات على مواقع التواصل لتعريف العالم بجرائم الحوثيين الإرهابية
شاهد..مجندة يهودية من أصول يمنية في الجيش الإسرائيلي تشعل مواقع التواصل بتعليق غير مسبوق على افتتاح الإمارات سفارتها بـ"تل أبيب" !
شاهد..(صورة) ظهور"ذو القرنين" في عاصمة دولة عظمى وعدسات الكاميرات ترصد تحركاته!